Why_choose_a_business_computer

لماذا عليك اختيار الحاسوب المخصص للأعمال (business laptop)؟

يغيب عن ذهن الكثير عند اختيار أجهزة الحاسوب بأنها تختلف باختلاف أسباب استخدامها فإذا كنت تحتاج جهاز اللابتوب للعمل بالطبع يختلف عن جهاز اللابتوب للاستخدام العادي، ويكمن الاختلاف بينهم في المواصفات والأداء والأمان والعديد من المميزات التي سنذكرها تباعاً. فإذا كنت تبحث عن لابتوب للأعمال لك أو لموظفيك فأنت تحتاج إلى جهاز بمواصفات قوية تحسن من إنتاجيتك وإنتاجية فريق العمل.

 


إليك أهم 7 أسباب تجعلك تختار اللابتوب المخصص للأعمال (business laptop)


- الأمان والحماية

يقدم أفضل لاب توب للأعمال أحدث الميزات وأساليب الحماية وميزات أمان قوية تحافظ على أمان معلوماتك وسرّيتها، فالعديد منها أيضاً مزوّد ببصمة الإصبع وهي خاصية لا تسمح لأحد بالدخول إلى الجهاز إلا عن طريق الضغط بالأصبع المبرمج من قبل على الجهاز أو قارئ البطاقة الذكية لتوفير حماية عالية مقارنة باللابتوبات الأخرى. 

- هيكل قوي صنع ليبقى

توفّر أجهزة اللابتوب للأعمال هيكل قوي ومتين من شأنه تحمل الصدمات والسقوط وكذلك توفر شكلاً عصرياً ووزناً خفيف بمواصفات قوية.

- الشاشة 

من أهم ميزات اللابتوب للأعمال هي الشاشة ذات الدقة العالية وتوفر زوايا مشاهدة جيدة  وبعضها يوفر شاشات قابلة للدوران، فلذلك عليك الابتعاد عن الشاشات الرديئة والتي قد تظهر الانعكاسات أكثر من رؤيتك للكتابات على الشاشة.

- لوحة مفاتيح جيدة

لا يوجد لابتوب يمكن القول أنه أفضل لابتوب للشراء دون لوحة مفاتيح جيدة، فالأجهزة للأعمال توفر لوحة مفاتيح مريحة للكتابة خاصة للكتابات الطويلة ولوحة مفاتيح مضيئة للعمل أثناء الليل، فكل ذلك يعين على زيادة الإنتاجية.

- عمر بطارية أطول

لا تحتاج لجهاز بمواصفات قوية ولكن بطاريته لا تدوم لوقت طويل وتنفذ أثناء العمل فلذلك الأجهزة المخصصة للأعمال تتفادى هذه المشكلة وتوفر بطاريات تدوم لساعات طويلة قد تصل إلى 16 ساعة قبل إعادة شحنها مرة أخرى.

- لابتوب يحمل منافذ كافية

إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب للأعمال، يجب أن يحمل المنافذ اللازمة مثل منفذ الشبكات السلكية  Ethernet ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة SD (مثل بطاقات الذاكرة الخارجية للكاميرا)، هذا بالإضافة إلى منافذ USB كافية ومنفذ USB C، فذلك يوفر عليك حمل العديد من الكابلات والأجهزة للتحويل بين منفذ وآخر بسبب نقص وجود منافذ في اللابتوب.

- لابتوب يقدم أداءً سريعاً

كلما كان المعالج الذي تمتلكه في الحاسوب جيدا كلما زاد الأداء وقلّت المشاكل في الاستخدام، يأتي أفضل لابتوب للأعمال غالبا بمعالج كور i5 وما يليه وسيكون مناسب لك أو كور مع معالج رسوميات مدمج مما يوفر أداءً سريعاً ويقوم بمهام عديدة بشكل سلس وسريع، لذلك متطلبات واحتياجات مُستخدم الجهاز هي التي تُحَدّد نوع المُعالج المناسب له سواء كان i5 أو i7 أو غيرها.

في النهاية، كما ذكرنا سابقاً اختيارك للابتوب يحدده المهام التي تحتاج أداؤها وكذلك الميزانية التي حددتها لشراء الجهاز فأسعار اللابتوبات تختلف باختلاف ماركة اللابتوب ونوعه ومواصفاته.فإذا كنت تحتاج أداءً سريعاً وبطارية بعمر طويل وهيكل قوي ومعالج يقوم بمهام عديدة والأهم من ذلك الأمان وحفظ المعلومات فبالتأكيد الأجهزة المخصصة للأعمال هي الأفضل لك.